twitter
    Find out what I'm doing, Follow Me :)

مسلسل أنين رمضان 2010


يعقوب عبدالله: «خالد» الشاب الطائش الفاشل دراسياً

كتب فيصل الجاسم:

يبدأ «تلفزيون الوطن» كعادته كل عام مسيرة «التألق» في رمضان، بنخبة منتقاة من أبرز الأعمال الدرامية بشتى الألوان ليستمتع مشاهدوه بوجبة فنية دسمة لا تقل عن مائدة رمضان الشهية العامرة بكل صنوف الطعام اللذيذ فكذلك ستكون أعمال «الوطن» خلال الشهر الكريم.
من تلك الدراما الجميلة التي ستفاجئ بها «الوطن» مشاهديها وتجعلهم يتحلقون حول شاشتها المسلسل الجديد «أنين» العامر بأحداث مشوقة في قالب درامي مميز تصنعه كوكبة من نجوم الكويت والخليج.

«فنون الوطن» تلقي الضوء على هذا العمل، من خلال شخصياته، بداية من صلاح الملا، الذي يجسد شخصية «سلمان» وهو رجل رزقه الله تعالى بذرية من البنات فلديه بنتان هما «آية» و«سعاد» وهو حزين لأنه لم ينجب ذكوراً وينظر للمولودة الانثى على أنها عار وفي الوقت نفسه يتصف بالتسلط ويعيش عدة علاقات نسائية عابرة.

«يوسف» الطيب

أما الفنان إبراهيم الحساوي فيلعب دور «يوسف» شقيق سلمان الذي أنعم الله عليه بالبنين فلديه ولدان هما «بدر و«عبدالله» وهو طيب القلب إلا أن أخاه يكيد له المكائد ويحمل له حقداً وحسداً كبيرين ويسعى يوسف لتزويج ابنيه من بنتي أخيه حتى يفك عنهما عقدة أبيهما.

الضابط «بدر»

أما الفنان عبدالمحسن القفاص الذي يجسد شخصية «بدر» وهو ضابط في خفر السواحل فقد أراد والده أن يزوجه ابنة عمه «سعاد» والتي تلعب دورها الفنانة «مسك» وتدور بينهما عدة مفارقات خلال الأحداث.

«عبدالله» الحائر

ويجسد الفنان محمود بوشهري دور «عبدالله» الذي ينوي الزواج من ابنة عمه «آية» التي تلعب دورها الفنانة «صمود» غير ان ابنة عمه ترفض هذا الارتباط بسبب تعلقها بابن عمها الثالث «غازي» الذي يجسد شخصيته الفنان الشاب والوجه الجديد يوسف البغلي، بعد أن رفض والدها زواجهما بسبب أن غازي مازال طالباً في الجامعة.

حب «حنان»

وتلعب الفنانة أميرة محمد شخصية «حنان»وهي تعمل مصورة في شركة «عبدالله» المتخصصة في تجهيز الافراح تعيش قصة حب قوية وتنتظر مع حبيبها الفرصة المناسبة للكشف عن حبهما.

«نوال» الارستقراطية

وجاء الدور على الفنانة شيماء علي التي تظهر في العمل بشكل جديد كلياً حيث تلعب دور أم تدعى «نوال» وهي امرأة ارستقراطية صاحبة دار أزياء مطلقة ولها ابن معاق يجسد شخصيته الفنان فيصل العميري وتقوم برعايته ولها علاقة غرامية مع أحد رجال الأعمال.

طموح «أفراح»

وبدورها تؤدي الفنانة الشابة «أفراح» شخصية «سحر» وهي طالبة جامعية تركض وراء المظاهر الخداعة والأموال تحاول ان تتنصل من عائلتها الفقيرة وتسعى لتحقيق طموحها بالسرقة!!

«خالد» الطائش

ويقوم بدور «خالد» الفنان يعقوب عبدالله وهو فتى مراهق مدلل وطائش، عاطل عن العمل وفاشل بالدراسة، ولتحقيق رغباته يلجأ إلى سرقة محتويات حقائب شقيقته!!

قضايا مجتمعية متنوعة

المسلسل ثري بالأحداث والمشاهد الشيقة ويتناول من خلالها بعض العادات الدخيلة على مجتمعنا الشرقي، ويدق ناقوس الخطر من إهمال تربية الأبناء، وتحذير العوائل من تصوير أعراس بناتهن لما تحتوية من مخاطر عند ضياع الاشرطة المسجلة والتي تبدو فيها العروس بكامل زينتها وقضايا أخرى يكشفها المشاهدون في 30 حلقة طوال أيام رمضان.


بطاقة العمل

< اسم العمل: أنين.
< تأليف: مها حميد.
< إنتاج: تلفزيون الوطن.
< منتج منفذ: هارموني انترناشيونال.
< بطولة: صلاح الملا، لطيفة المجرن، مسك، صمود، ابراهيم الحساوي، محمود بوشهري، عبدالمحسن القفاص، شيماء علي، يعقوب عبدالله، يوسف البغلي، عزوز، أميرة محمد، أفراح، شهد، فيصل العميري، رونق، أمل محمد.
< كلمات المقدمة: منصور الفضلي.
< ألحان المقدمة: عامر جعفر.
< غناء المقدمة: أسماء المنور.
< اخراج محمد دحام الشمري.



صور من المسلسل











0 التعليقات:

إرسال تعليق