twitter
    Find out what I'm doing, Follow Me :)

مسلسل زوارة خميس... الأسرة في منظور صراع الأجيال




الترابط الأسري وأواصر المحبة بين أفراد المجتمع عنوانان يندرج ضمنهما مسلسل {زوارة خميس} تأليف هبة مشاري حمادة، إخراج محمد القفاص، إدارة الإنتاج أحمد البريكي.

مع أن موضوعه اجتماعي قديم متجدّد، إلا أن {زاورة خميس} يتميز بأحداث مشوّقة وشخصيات درامية فاعلة ومتطوّرة. من المتوقع أن يُعرض على شاشة رمضان المقبل.

يشارك في بطولة المسلسل كلّ من الفنانة القديرة سعاد عبد الله، الفنان القدير محمد المنصور، خالد أمين، خالد البريكي، إلهام الفضالة، مشاري البلام، شجون، مرام، بثينة الرئيسي، ملاك، فاطمة الصفي، حمد العماني، عبد الله بهمن، حسين المهدي، ياسه، شروق، حمد أشكناني، غرور، غدير صفر، عبد الله فريد، محمد أسيري، سعد الكندري، رندا، فهد، باسم عبد الأمير، أمال العنزي.

تؤكد المؤلفة هبة مشاري حمادة أن المسلسل يتضمن نخبة من الفنانين الشباب الذي هم على طريق النجومية، لذا وزعت الأدوار والمشاهد بالإنصاف بين هؤلاء من دون ظلم أحد.

تضيف مشاري أن موازنة {زوارة خميس} لم تقف عائقاً أمام فريق العمل في تحقيق مسلسل متكامل، لذا استبعد الكومبارس وحفلت المشاهد بأجمعها بنجوم معروفين، ما يسهل إيصال الرسالة إلى المشاهدين.

تصوير جماعي

تؤدي الفنانة سعاد عبد الله شخصية أم وجدة لديها خمسة أبناء وابنة وتتمحور حولها الأحداث. توضح أن العمل متعب ومشوّق في آن لأن المشاهد في معظمها داخلية والتصوير جماعي يضمّ الممثلين والأطفال... ما يصعّب الأمر على المخرج.

من جهة أخرى، تعبّر عبد الله عن سعادتها لمشاركة الفنان القدير محمد المنصور البطولة بعد فترة انقطاع طويلة.

يؤدي محمد المنصور دور الأب والجد ويظهر في شخصية رزينة حازمة ويواجه صراعاً مع الأبناء والأحفاد، الذين يعيشون معه في منزل واحد، نظراً إلى اختلاف مفاهيمهم عن مفاهيمه بسبب اختلاف العصر الذي يعيشون فيه عن العصر الذي عاش فيه أهلهم، وتترتب على ذلك مسؤولية مضاعفة من الأبوين.

تجسّد الفنانة بثينة الرئيسي شخصية الإبنة الوحيدة بين خمسة شباب، وتقع في مشاكل مع زوجها (أحمد العماني) بسبب خيانته لها.

مرح والتزام

يظهر الفنان خالد البريكي في شخصية شاب مشاكس مغرم بهواية صيد الأسماك {الحداق}، مرح ويتمتع بروح الكوميديا، وتتفق معه زوجته (مرام) في السمات ذاتها.

بدورها، تجسّد ملاك شخصية فتاة ملتزمة بالدين والعادات ويوافقها في ذلك زوجها (مشاري البلام).

أخيراً، تجسّد الفنانة إلهام الفضالة شخصية فتاة رومنسية تعشق الأطفال وتبالغ في المثالية وطيبة القلب، ما يجعلها عرضة للسخرية من الآخرين، وتكون طيبتها هذه سبباً في فشل حياتها الزوجية وطلاقها ثلاث مرات متتالية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق