twitter
    Find out what I'm doing, Follow Me :)

مروى: الإغـراء جزء من مهنتـي




ثلاثة اشهر كاملة قضتها الفنانة اللبنانية مروى في التحضير لمسلسل «شارع عبد العزيز» وبعد ان وقعت العقد بالفعل وقامت بشراء ملابس الشخصية، فجأة ذهب الدور الى علا غانم، وبرر المنتج الموقف برفض نقابة الممثلين منح مروى تصريحا بالتمثيل. التقينا مروى فكشفت لنا أسرار ما حدث معها وحقيقة خلافها مع علا غانم، وموقف النقابة منها كما تحدثت عن قرارها باللجوء الى القضاء وغيرها من الاعترافات في الحوار التالي:

• تردد أخيرا أن علا غانم هي السبب الحقيقي وراء استبعادك من بطولة مسلسل «شارع عبد العزيز» فما الحقيقة؟
- مشكلتي ليست مع علا غانم وانما مع المنتج ممدوح شاهين منتج مسلسل «شارع عبد العزيز»، فقد وقعت عقد بطولة المسلسل منذ أكثر من ثلاثة أشهر ورفضت العديد من الأعمال سواء في مصر أو في لبنان احتراما لهذا العقد، ولكي أتقن الشخصية خاصة انني اقوم بدور البطلة «سناء»، لكنني فوجئت بتهرب المنتج مني وبتأجيل التصوير أكثر من مرة بعد تحضيرات استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر سواء بدراسة الشخصية، أو شراء الملابس وقمت بالاتصال بالمنتج أكثر من مرة لكي أعرف سبب تأجيل التصوير ولكنه تجاهلني تماما.
استبعاد من الدور
• كيف اكتشفت انه استبعدك من بطولة المسلسل؟
- فوجئت باتصال زملائي في العمل الذين أخبروني بأن علا غانم هي من ستؤدي دوري في المسلسل رغم توقيعها على دور آخر في المسلسل، حيث كان من المفترض أن تؤدي شخصية فتاة صعيدية تقع في حب البطل وتموت في الحلقة العشرين، وفي البداية لم أصدق هذا الكلام بالطبع ولم اتخيل ان يحدث هذا معي، ولكنني صدمت عندما تحدثت مع ممدوح شاهين حيث قال لي ان هذا الكلام صحيح، وعندما سألته عن السبب أكد أنه حدثت مشاكل بسببي في نقابة المهن التمثيلية لرفض النقابة منحي تصريحا بالعمل في المسلسل وهو ما اضطره الى استبعادي.
• وهل صحيح ان النقابة ترفض منحك تصريحا بالتمثيل؟
- هذا الكلام لا أساس له من الصحة، المنتج أعلن أن نقابة المهن التمثيلية رفضت منحي تصريحا بالتصوير لذلك قام باختيار علا غانم لتقوم بالدور بدلا مني حتى يلحق العمل بالعرض في شهر رمضان، لكن النقابة نفت لي ذلك، وأكدت أن من حقي المشاركة في أي عمل درامي في مصر.
حقوق أدبية
• هل ستلجئين إلى القضاء كما تردد؟
- قمت بالفعل برفع قضية للحصول على حقوقي الادبية والمعنوية والمادية بعد الضرر الذي تعرضت له، لقد تساهلت كثيرا مع المنتج وتنازلت عن حقوقي اكثر من مرة معه، وأكبر دليل على صحة كلامي ما حدث بيني وبين المنتج نفسه من قبل في مسلسل «نجيب الريحاني»، حيث وقعت عقد هذا العمل العام الماضي، ولكنه تأجل وضاعت فرصتي في المشاركة في اي عمل في رمضان الماضي بسببه ايضا، ووقتها اكد لي المنتج بأنه سيعوضني عن ضياع هذه الفرصة من خلال بطولة مسلسل «شارع عبدالعزيز» لذلك تنازلت عن حقي وانتظرت هذا التعويض لكنه ضاع مني ايضا.
صاحب القرار
• وما حقيقة ما نشر عن وجود خلافات بينك وبين علا غانم؟
- هذا الكلام لا اساس له من الصحة فأنا لم أذهب لتصوير أي مشهد في المسلسل حتى التقي بعلا ويحدث خلاف بيننا، حتى ان كانت هي قد خطفت مني الدور فالمشكلة ليست فيها بقدر ما هي في المنتج صاحب القرار.
• بعد ضياع بطولة العمل منك ما شعورك الآن؟
- اشعر بالصدمة والخيانة والغدر، فقد تعرضت لمؤامرة ولكنني كما قلت لك لن أترك حقي، ولن أسمح لأي شخص بعد الآن بخداعي والتآمر عليّ من أجل تشويه صورتي امام جمهوري وتحقيق مكاسب مادية على حسابي.
ضيف شرف
• بعيدا عن مشكلة مسلسل «شارع عبد العزيز» ما السبب الذي دفعك الى الظهور كضيفة شرف في مسلسل «سمارة»؟
- وافقت على المشاركة فى هذا المسلسل دون تفكير أو أي تردد وذلك لعدة أسباب أهمها وجود النجمة غادة عبد الرازق، فهي فنانة محبوبة ومتعاونة جدا مع الجميع، بالإضافة إلى فريق العمل الرائع حيث تمنيت كثيرا العمل مع المخرج محمد النقلي والمؤلف مصطفى محرم.
• وماذا عن دورك؟
- لا أريد الكشف عن تفاصيل الشخصية التي ألعبها لأنها ستكون مفأجاة بكل المقاييس للمشاهدين، ورغم أن الدور صغير باعتباري ضيفة شرف فإنه سيترك تأثيرا عند الجمهور.
الإغراء ليس عيبا
• صنفك البعض ضمن قائمة فنانات الإغراء. فما رأيك في هذا التصنيف؟
- لا اعترض على هذا التصنيف وإن كنت أرى أنني قدمت أدوارا لا يوجد فيها إغراء صريح، فأنا ممثلة قادرة على تقديم كل الأدوار التي تطلب مني، وعموما تقديم الاغراء ليس عيبا، فهو جزء من مهنتي كممثلة لأنه مادمت أعمل في التمثيل فلا بد أن أعبر عن كل الشخصيات بما فيها تلك التي تتطلب تقديم الاغراء.
• تشاركين في فيلم {مشروع لا أخلاقي}.. ما الذي حمسك لهذا العمل؟
- الدور مختلف تماما عن جميع الأدوار التي قدمتها من قبل، حيث أقدم شخصية صعبة ومركبة فيها نقلات كثيرة ومراحل نفسية كبيرة، وكل ما يمكن ان اقوله ان هذا العمل سيمثل نقلة فنية كبيرة في حياتي لأن مساحة التمثيل فيه كبيرة.
أصعب مشهد
• هل هناك مشاهد صعبة واجهتك؟
- أصعب مشهد كان مشهد اغتصابي على يد الفنان أشرف مصيلحي، وهذا المشهد أرهقني بالفعل وقد تأزمت نفسيا بشكل كبير بسببه، وهناك مشهد آخر وهو موت الشخص الذي احبه فقد احتاج مني مجهودا كبيرا لأدائه بشكل طبيعي.
• ألا تخشين الهجوم عليك بسبب مشهد الاغتصاب؟
- هذا المشهد سيكون مفأجاة للجميع لأنه سيثير التعاطف مع الشخصية وليس الاشمئزاز، وقدمته بطريقة محترمة للغاية وبدون عري ولا توجد فيه أي إثارة كما قيل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق