twitter
    Find out what I'm doing, Follow Me :)

باسم ياخور عثرت على مفاتيح «توفيق» في «الخربة»


باسم ياخور



أمزجتنا سيئة وغاية في التعاسة بسبب اضطرابات بلدنا


دمشق – الوطن:

يشارك الفنان السوري باسم ياخور هذا الموسم في عدد من الأعمال الدرامية أهمها «العشق الحرام» للمخرج تامر اسحاق، «الانفجار» للمخرج أسامة الحمد، ومسلسل «جلسات نسائية» للمخرج المثنى صبح، ومسلسل «بقعة ضوء8» للمخرج عامر فهد، ومسلسل البيئة الحلبية «المنعطف» للمخرج عبد الغني البلاط، والمسلسل الكوميدي «الخربة».

«توفيق» جديد

وحول مشاركته في مسلسل «الخربة» الكوميدي قال ياخور لـ«الوطن» انه تردد كثيراً قبل موافقته على المشاركة في المسلسل لأنه يتقاطع مع «ضيعة ضايعة» من حيث تناوله لبيئة معينة، وكونه عن نص ممدوح حمادة واخراج الليث حجو اللذين تعاونا معاً في «ضيعة ضايعة».
وأضاف ياخور «بعد النجاح المدوي الذي حققه «ضيعة ضايعة» خفت من تكرار نفسي، ولكني أجريت دراسة عميقة جدا للشخصية قبل ان نبدأ التصوير، واستطعت ايجاد مفاتيح خاصة لشخصية «توفيق»، وحاولنا كفريق عمل ان نشتغل على تفاصيل فيها التقاطات ذكية».
أما عن طريقة تعامله مع لهجة البيئة الجبلية وخاصة أنه ابن الساحل قال ياخور «اللهجة ليست لهجتي وأنا غريب عنها، ولكنني كنت اسمعها من بعض الأصدقاء أثناء زياراتي للمنطقة الجنوبية، لذا لم يكن صعباً علي ان أتقن اللهجة، انما تطويع اللهجة مع الكاركتر كان صعبا للغايةً، وفي النهاية نجحت في التوصل الى نوع من التآلف اللطيف بين اللهجة والشخصية».
وبالنسبة لمشاركته الفنية مع الليث حجو أشار باسم الى ان «الموضوع ليس شراكة بمعنى الشللية وانما هناك التقاء فكري وفني وتطابق في وجهات النظر وبطريقة العمل، كما يحدث الالتقاء العاطفي والفكري في علاقات الحب».

امزجتنا سيئة

وحول تأثير الأحداث التي تشهدها سورية في الفنانين قال ياخور «أمزجتنا سيئة جداً وغاية في التعاسة والتعب، ومع ذلك فنحن نبذل قصارى جهدنا عندما نعمل وخاصة في الأعمال الكوميدية التي تتطلب تركيزاً عالياً».

0 التعليقات:

إرسال تعليق