twitter
    Find out what I'm doing, Follow Me :)

مناف عبدال: «مطبخ إلهام» خمس نجوم على شاشة «الراي»



انتهى المخرج مناف عبدال والفنانة الهام الفضالة من تصوير برنامج «مطبخ الهام» الذي يعرض على شاشة تلفزيون «الراي» في شهر رمضان المقبل، بعد أن جرى التحضير له بشكل متقن لفترة طويلة سواء في ما يتعلق بالديكور وشكل جديد لمطبخ عصري يتناسب مع أجواء الشهر الكريم ومع جمهور «الراي».
المخرج عبدال قال ان ما يُميّز «مطبخ الهام» هو أنه يحمل صورة جديدة ومختلفة عن برامج الطبخ التقليدية من حيث الفكرة وطريقة تقديمها للجمهور، وقال: أخذنا في الاعتبار أن برامج المطبخ لم تعد لها اليوم جاذبية كما كان في السابق وهذا ما دفعنا الى الاستعانة بالفنانة الهام الفضالة التي تعد من نجوم الفن وتلقى قبولاً من الناس. وأضاف أنه «لهذه الأسباب لقد كان اهتمام ادارة «الراي» منذ طرح الموضوع أن يحمل البرنامج جديداً وأن يكون 5 نجوم في كل شيء، وبالفعل عملنا على ذلك من خلال الاستعانة بمهندس الديكور فيصل عبيد من أجل وضع تصميم يليق بعراقة «الراي»، وقام فريق الديكور في التلفزيون بتنفيذه وسعدنا كثيرا من حالة الابهار في استديوهات «الراي» التي تحمل مواصفات وتقنيات عالمية حديثة».
وأشار عبدال الى أنه «بعد كل هذا الاهتمام كان لابد ان تكون أنواع الأطباق ومن يساعد الهام على مستوى متميز، لذلك استعنا بكبار الطهاة والطباخين من فندق ريجنسي الكويت الذين قاموا بجهد كبير وسيبهرون المشاهدين بأطباق خليجية وعربية وعالمية، مضيفاً أن «ادارة «الراي» أشرفت وراقبت تنفيذ البرنامج بدقة متناهية وبذلت جهدا كبيرا ووفرت امكانات مذهلة انعكست جميعها على الشكل العام للبرنامج والذي يتوقع أن يكون له صدى جيداً».
وأشاد المخرج عبدال بجهود مدير عام تلفزيون «الراي» الزميل يوسف الجلاهمة، موضحاً أنه «كان يقوم بزيارتنا ويتابع عملنا بدقة ويعطينا توجياته وخبرته، فهو يحمل فكراً اعلامياً متجددا ويعلم جيدا ما يريده الجمهور لأنه متابع دقيق وقد حقق للدراما الكويتية والاعلام الكويتي الكثير في فترة وجيزة والدليل كم الانتاج وملامح شاشة «الراي» خلال رمضان سواء». كما اعتبر أن تلفزيون «الراي» هو «فخر لكل ابناء الكويت ليس لأنه يهتم بالشأن المحلي فحسب، لكن لأنه علامة مهمة في الاعلام العربي سواء فيما يقدمه أو ينتجه من أعمال خليجية وعربية».
وأجرت «الراي» لقاءات مع عدد من الطُهاة المشاركين في البرنامج، وكانت البداية مع الشيف حسين مسلماني كبير الطهاة في مطبخ فندق ريجنسي الكويت اذ أشار الى أن مطبخ الهام يحمل أفكاراً جديدة لملامح المطبخ العصري مع جاذبية في التقديم وقال ان «كل الأطباق التي تم تقديمها في البرنامج سواء كانت شرقية او غربية تحمل مفهوم الصحة واعتمدنا على المواد الطازجة والسهلة واستغلال كل مكونات المود الغذائية بشكل فريد». وأضاف «قدمنا أهم الأطباق العربية والخليجية وتشكيلة كبيرة من السلطات الصحية اضافة الى ان طريقة الديكور وتقديم الوجبات ستبهر المشاهدين لأن العين تأكل قبل الفم».
أما الشيف عمر - المتخصص في المطبخ الغربي - قال انها «المرة الأولى التي يظهر فيها برنامج للطبخ بهذه الفخامة، ورغم أنني شاركت في العديد من البرامج الا أن هذا البرنامج يحمل سمات مميزة بوجود نجمة بحجم الهام الفضالة التي أعطت للبرنامج حيوية كبيرة من خلال خفة دمها ومساعدتها لنا.. وسأقدم في البرنامج مجموعة من الأطباق الايطالية والفرنسية وايضا بعض الأطباق من جنوب شرقي آسيا وأيضا مجموعة من أنواع الشوربات الساخنة التي يحتاج اليها الصائم من أجل راحة المعدة».
وأضاف «تعودنا من خلال الأكل الشرقي أن نجهد الجهاز الهضمي في رمضان لذلك سنقدم وجبات ألذ وبشكل صحي ومفيد مثل شوربة الخضار الايطالي والالكسندرا بالكريما اضافة الى بعض الأطباق من المطبخين المكسيكي والمصري».
الشيف علاء - المتخصص في المطبخ الايراني - قال «حاولنا أن يكون مطبخ الهام شاملاً، وقدمت مجموعة من الأطباق من بينها فاسن جون، وكباب لقمة، والأرز البغلي، والأرز الزركشي، والأرز بالزعفران وعدد من السلطات والشوربات مثل ماست خيار، وبرهاني سابنخ وغيرها».
أما الشيف أسامة فوزي - كبير الحلوانية في فندق ريجنسي - فقال «قدمنا مجموعة من أطباق الحلويات الشرقية والغربية والهندية والعديد من الأطباق الغربية مثل كريم بورلية وابل استرد، ومن المطبخ الشرقي كل انواع الكنافة بما فيها كنافة بالمانجو وأم علي وكعك العيد»، مضيفاً أنه «حاولنا تقديم اضافات على الكثير من أنواع الحلويات الغربية من أجل أن تناسب أجواءنا العربية مثل الهيل والتمر والزعفراء وماء الورد».








0 التعليقات:

إرسال تعليق